مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/11/2022 06:56:00 م
كيف تقوم بتصميم ملصقات خاصة لWhatsApp بطريقة سهلة؟- تصميم الصورة رزان الحموي
كيف تقوم بتصميم ملصقات خاصة لWhatsApp بطريقة سهلة؟
تصميم الصورة رزان الحموي 
برامج التواصل الاجتماعية، جملة يتم تداولها بكثرة بين رواد عالم التكنولوجيا، فهذه التطبيقات التي يتم تطويرها على مدار اليوم بل حتى على مدار الساعة، أصبحت الأمر الشاغل لدى مبرمجي و مطوري هذه التطبيقات.

فمع الثورة التكنولوجية التي شهدها ويشهدها العالم، نرى أن البقاء للأقوى، وهذا أمر طبيعي، فكم من التطبيقات التي لا تلبث بالظهور على مواقع التواصل الاجتماعي إلا وتختفي فوراً، والسبب بسيط فهي لم تكن بالمستوى المطلوب من المنافسة.

فمثلاً الFacebook أصبح من التطبيقات العالمية، فهو منصة للتواصل الاجتماعية، ويوم عن يوم يتم إصدار تحديثات بشكل متواصل لهذا التطبيق، فمواكبة التطور أمر مهم بهذه التطبيقات.

وهذا الحال أيضاً ينطبق على تطبيق ال|WhatsApp|، بالرغم من اعترافنا أنه موقع تواصل لم يعد يمكننا الاستغناء عنه، إلا أنه بحال تم إيقاف التحديثات الخاصة به، أو الامتناع عن إضافة مزايا جديدة، فالمستخدم سيصاب بالملل من العمل عليه، فكان لا بد من شركة WhatsApp انها قامت بطرح ميزة جيدة وهي:

|الملصقات| أو ما يعرف بال (|Sticker|)، فهو أمر ممتع لنتعرف اليوم عن كيفية تصميم هذه الملصقات، والقيام بمشاركتها مع الأصدقاء بالمحادثات اليومية وبخطوات بسيطة، ابقى معنا.

احتاج إلى تطبيقين لإتمام مهمتنا بنجاح وهما:

التطبيق الأول (المصمم العربي)

بعد القيام بعملية تثبيت لهذا التطبيق← ستظهر واجهة رئيسية نختار منها (عمل جديد) ← النقر على (كتابة على اللون) ← وقم باختيار ما يناسبك ولكن أنا أفضل اختيار اللون الأبيض، وبالأبعاد[3:4] ← تقوم بإدراج النص المرغوب به← وهنا يوجد الكثير من الإضافات (تكبير الخط, إمكانية دورانه بالزاوية التي ترغب بها، تغير نمط الخط)، والكثير من التعديلات الأخرى← قم بحفظ الصورة.

التطبيق الثاني (Background Eraser)

قم بتحمل هذا التطبيق فحجمه صغير، وقم بتثبيته، وعند الولوج عليه سوف يظهر لك خيار(Load Photo) ← Done←   Edit← بهذه الخطوة يستطيع |التطبيق| القيام بعملية الحذف للخلفية البيضاء التي سبق وظهرت من خلال تصميم الصورة ببرنامج (المصمم العربي) ← قم بحفظ الصورة الجديدة.

وهكذا تم حفظ التصميم الذي قمت بكتابته لديك في معرض الصور كصورة، وتستطيع مشاركتها مع الأصدقاء.

ولكن السؤال الذي يراودك الأن هو: إنك تريد هذه الخطوات ك (Sticker) كصورة (أي لا تريد كتابة) فماذا أفعل؟

لا تقلق، سنحتاج الى تطبيق اسمه (Sticker.ly)، بعد الدخول إليه نضغط على إشارة (+) الموجودة في شريط المهام السفلي← اختار الصورة التي ترغب بإضافتها← ننقر على Skip← Next← Add to WhatsApp.

وبهذه الخطوة تم حفظ هذه الصورة في المكان المخصص ل(Sticker) في WhatsApp، فعد العودة الى تطبيق ال WhatsApp ستلاحظ وجودها وإمكانية مشاركتها.

تمت المهمة بنجاح، وأصبحت الأن قادر على تصميم ملصقاتك الخاصة، كم أتمنى أن تقوم بمشاركتي ببعض من هذه التطبيقات، لنرى ونأخذ بعض الأفكار من إبداعاتك، إن أحببت شاركني بها ضمن التعليقات.

بقلمي: آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.